الربح من الكتابة وبيع المقالات: هذه ثلاث مواقع أجنبية تشتري تدويناتك

الربح من الكتابة هو مطلب مختلف العاملين في مجال التدوين، إذ إنه يؤمن لهم مدخولاً لأعمالهم، ويدعم استمراريتهم في العطاء والإبداع. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نسلط الضوء التي تدفع لك لقاء ما تكتب شرط أن يكون محتواك أجنبياً.


يمتلك العديد منا ملكة و موهبة الكتابة ، اذ تعتبر الكتابة الحرة من اشهر الطرق و اكثرها انتشارا في جني المال من الانترنت ، و ذلك من خلال انشاء موقع تشارك فيه بصفة يومية بضع مقالات من تخصص معين ، ثم عرض الاعلانات على مدونتك و الربح منها ، او من خلال العمل في بعض المواقع للكتابة و نيل مقابل مادي لقاء ما تكتبه .


ففي حين ان المواقع العربية لا تزال تدفع مقابلا غير متناسب مع الجهد المبذول في الكتابة ، فان ساحة العمل تعج بالمواقع الاجنبية التي توفر لك فرصة جني دولار كامل عن كل كلمة تكتبها ، و اليكم اعزائي قائمة باشهر هذه المواقع ، الشروط التي تطلبها منك ، و كم تدفع لك لقاء كل مقال يتم قبوله …

الربح من الكتابة
الربح من الكتابة

التدوين على موقع Listverse  :

تعمدت ان اضع هذا الموقع في اول اللائحة بناءا على عوامل عدة ، ففي البداية فموقع Listverse يدفع لك عن كل مقال يتم قبوله و نشره بالموقع ، مبلغ 100 دولارا كاملا ، لكن مقالك يجب ان يستوفي عدة شروط ، اولها ان يتكون من عدد كلمات يفوق 1500 كلمة ، و ان يتضمن على الاقل شرح لعشرة اشياء مختلفة ، … عدا هذه الشروط فالموقع يفتح امامك مجال الابداع كيفما شئت .


رابط الموقع : www.listverse.com

 

التدوين على موقع افضل عشرة Top Tenz  :

يعتبر موقع Top Tenz من بين افضل مواقع العمل الحر عن طريق التدوين ، و من جديد فمقالك يجب ان يتضمن شروط مختلفة يحددها الموقع ، من بينها ان يكون مقالك عبارة عن قائمة من افضل عشرة … و ان يكون مقالك ذو عدد كلمات يفوق معدل 1500 كلمة ،. يتميز هذا الموقع بكونه ينشر مقالات مختلفة بصفة مستمرة ، مما يرفع فرص قبول مقالك و نشرها ، مباشرة بعد قبول مقالتك ، يدفع لك الموقع 50 دولار في حسابك .

رابط الموقع : www.toptenz.net

 

التدوين على موقع A List Apart  :

بالرغم من ان هذا الموقع هو من يضع اعلى سعر لكل مقال و الذي هو مبلغ 200 دولار ، فانه لا ينشر المقالات بصفة مستمرة ، مما يخفض فرص قبولهم لاعمالك ، يضع الموقع نفس شروط و احكام اموقعين السالفي الذكر ، و عدد 1500 كلمة هو ادنى عدد يمكن ان يتكون منه موضوعك .

رابط الموقع : www.alistapart.com

كانت هذه بعض المواقع الأجنبية الهامة والمفيدة التي تؤمن لك الربح من الكتابة وبيع المقالات طبعاً للمحتوى الأجنبي، أما إذا كانت مقالاتك باللغة العربية فإن مدونة عربي تك تعتبر إحدى المنصات الالكترونية التي تشتري مقالاتك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *