البيتكوين
التجارة الالكترونية

البيتكوين ما هي هذه العملة الالكترونية وكيف تحصل عليها وتستخدمها ؟


البيتكوين ما هي هذه العملة وكيف تحصل عليها وتستخدمها ؟

قد يتساءل البعض من المشترين على الانترنت عن عملة البيتكوين –  Bitcoin و التي لا يعرف هى عملة خاصة بأي دولة أو قيمتها و يرى الكثير من المواقع و المتاجر الألكترونية تتعامل من خلالها.

فقد ظهرت البيتكوين فى عام 2009 لتصبح اول العملات الالكترونية التى يشهدها العصر الحديث , إذ أنها تعتبر عملة ألكترونية ليس لها وجود فى الواقع المادى أنما موجودة فقط فى الحسابات اعلى الانترنت , و أول شخص أنشأ هذه العملة هو (ساتوشى) لا تعرف الصحافة الكثير عنة لأنه يحب ان يظل مجهولا.




ما يميز هذه العملة عن العملات المادية و سارع فى عملية انتشارها و شهرتها على الانترنت هى صعوبة تتبع العمليات الشرائية التى تتم من خلالها لأن هذه العملة مشفرة و كان الهدف الأساسى من إنشائها هو عدم القدرة على تتبعها .

الآن بعد أن تعرفنا على عملة البيتكوين سننتقل إلى طرق الحصول عليها:

لهذه العملة الحديثة أكثر من طريق للحصول عليها فيمكنك أن تقوم بشرائها بسهولة من خلال أحد متاجر بيع البيتكوين أو تقوم بعملية تعدين للبيتكوين وهى تكون من خلال أجهزة خاصة تقوم بعمليات تشفير لمدة ساعات من اجل توليد ساتشوى واحد من عملة البيتكوين علما بأن مائة مليون ساتوشى تساوى واحد بيتكوين لذلك تحتاج إلى عدد كبير من الأجهزة المولدة لها و مصدر طاقة قوى من أجل تعدينها و تسمى مناطق تعدينها باسم مزارع البيتكوين و من أشهر دول تعدينها هى الصين لسهولة الحصول على مصادر الطاقة من أجل إتمام هذه العملية .

البيتكوين
البيتكوين

الآن ننتقل إلى استخدامات البيتكوين:

كما ذكرنا من قبل فإن هذه العملة الالكترونية هى عملة مشفرة  ومن الصعب بل من المستحيل أن يقوم شخص بتعقب عملية شراء تتم من خلالها مما جعلها العملة المثالية من أجل استخدامها فى عمليات البيع و الشراء على الانترنت المظلم أو ما يعرف بأسم ( الديب ويب ) و هى المواقع التى تعمل على خوادم اونيون بمعنى ان النطاق الخاص بها ينتهى ب (.onion) .

مثل هذه المواقع تستخدم دائما من أجل بيع المنتجات الغير مشروعه أو المحرم بيعها مثل الأسلحة أو المخدرات أو تجارة الأعضاء أو تجارة الرذيلة و كل ما قد تتخيله فى عقلك يمكنك ان تقوم بشرائه بداية من هاتف و هوية مزيفة إلى أسلحة محرم أستخدامها دوليا و لعل اشهر موقع كان يستخدمها فى عملية الشراء هو موقع طريق الحرير ( silkroad ) الذى سعت الحكومة الامريكية وراءة لسنوات من أجل أغلاقه  .

هذه كانت نبذة متكاملة عن العملة الالكترونية الأشهر في عصرنا الحالي وهي البيتكوين قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية. تابعونا دوماً للمزيد من الدروس التقنية عن عالم التجارة الالكترونية وأسواق العملات المرتبطة بها.

 

Save

Save



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *