إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 1
تطبيقات الهواتف الذكية تطبيقات اندرويد

إنشاء تطبيق اندرويد لمدونتك والربح منه دون تعلم البرمجة


إنشاء تطبيق اندرويد لمدونتك والربح منه دون تعلم البرمجة

إنشاء تطبيق اندرويد لمدونتك هو ما سنتعلمه في هذه المقالة ، فسوف أقوم اليوم في مدونة عربي تك التقنية بشرح طريقة إنشاء تطبيق اندرويد لمدونتك الخاصة دون الحاجة إلى تعلم البرمجة و الربح من خلاله بأكثر من طريقة .

اولا : ستقوم بالدخول إلى موقع أنشاء التطبيقات الجاهزة الأكثر شهرة على الانترنت و هو موقع AppYet


إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 1
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 1

بعد الدخول للموقع تقوم بالضغط على زر create app كما موضع فى الصورة  , و بعدها ستقوم بالانتقال إلى الصفحة التالية من اجل التسجيل فى الموقع .

تقوم بكتابة البيانات المطلوبة منك من اجل انشاء حساب فى الموقع حتى تتمكن من أنشاء التطبيق .

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 2
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 2

بعد الانتهاء من كتابة البيانات تقوم بالضغط على زر sign up  من اجل أنهاء التسجيل و البدء فى انشاء التطبيق ,

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 3
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 3

الان هذه أول مرحلة من انشاء التطبيق الخاص بك و من خلالها تقوم بكتابة اسم التطبيق الخاص بك فى خانة application name :

و فى خانة Package name  سيقوم الموقع بملئها تلاقئيا و انصحك انت تكون كما فى المثال

*****.******.com  لان الباكدج نيم الخاص بالتطبيق يجب ان يكون به نقطتين و ينتهى بكلمة  (com)

الان نقوم بالضغط على زر create app

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 4
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 4

ستنتقل بعدها مباشرة إلى  الصفحة الخاصة بتغيير أيقونة المدونة كما فى الصورة و هى الصفحة الاولى من صفحات انشاء التطبيق و تسمى general  .

اولا ستقوم بتغيير الأيقونة الأفتراضية بالايقونة الخاصة بك و اذا كنت تمتلك ايقونة خاصة بالاشعارات يمكن وضعها حتى تظهر فى شريط الاشعارات  فى الهاتف عندما يقوم بأرسال الأشعارات و اما بالنسبة للهيدر فيمكنك حذفة او وضع اى هيدر أخر و فى النهاية تقوم بالضغط على زر save changes  من اجل حفظ الاعدادات و القيام بعملية بناء الموقع من الصفحة التالية و هى الصفحة الخاصة بالموديل التى ستقوم بأضافتها للتطبيق .

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 5
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 5

الان بعد الانتهاء من صفحة general  نقوم بالانتقال إلى صفحة modules  و ذلك من اجل ضبط القائمة الجانبية الخاصة بالتطبيق.

فكما ترى فى الصورة كل هذه الاقسام هى الاقسام الموجودة فى التطبيق يمكنك التعديل عليها من خلال زر details  او الغاء ظهورها من التطبيق من خلال الغاء تفعيل علامة الصواب من قسم enable  و يمكنك ايضا اضافة اقسام اخرى من خلال قائمة New module  التى بها اضافات اخرى مثل التويتر او الصور الخاصة بك من موقع فليكر او عرض صفحة ويب او جلب أخبار من خلال خاصية rss  و الان ننتقل الى صفحة monetize  و هذه الصفحة الاهم من صفحات انشاء التطبيق ,

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 6
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 6

و يمكنك من خلال هذه الصفحة أضافة الاعلانات إلى التطبيق من أجل الربح من خلالة فتقوم بأختيار نوع الاعلان وهو طبعا google admob  و هى حسابات للربح من تطبيقات الاندرويد عن طريق شركة جوجل و ترسل الارباح إلى حسابك فى ادسنس من اجل استلامها , و تقوم بكتابة بيانات الحساب الخاص بك فى الخانات الظاهرة امامك فى الصورة ثم تقوم بالضغط على زر save changes  و الان ننتقل إلى صفحة   build  وهى أخر صفحة من اجل أنهاء التطبيق ,

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 7
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 7

و هى الصفحة التى تقوم بأرسال التطبيق الخاص بك بعد الانتهاء من أنشائة إلى الايميل الخاص بك الذى قمت بالتسجيل من خلال , و بعد الضغط على زر submit to build  سيقوم الموقع بأرسال رسالة إلى الأيميل الخاص بك مرفق بها التطبيق الخاص بك .

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 8
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 8

الان تقوم بالانتقال الى الايميل الخاص بك من اجل تحميل التطبيق و معاينتة , كما فى الصورة .

تقوم بالضغط على تحميل من أجل تحميل التطبيق .

و هذه صورة نهائية لما سيكون علية التطبيق فى النهاية .

إنشاء تطبيق اندرويد - صورة 9
إنشاء تطبيق اندرويد – صورة 9

و الان ننتقل إلى نقطة الربح من خلال التطبيق كما وضحت فى الشرح فأن التطبيق يدعم عرض الاعلانات الخاصة بك من خلالة مما يساعدك على ربح المال و أيضا يمكنك الربح من خلال بيع خدمة أنشاء تطبيق للمدونة من خلال مواقع بيع الخدمات مثل خمسات مما يساعدك على ربح المال من أنشاء التطبيق دون الحاجة إلى تعلم البرمجة .

كانت هذه الخطوات الكاملة لشرح طريقة إنشاء تطبيق اندرويد لمدونتك دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات أو تعلم برمجة، قدمته لكم من مدونة عربي تك التقنية. تابعونا للمزيد من الدروس التقنية، ولا تنسوا مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي.


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *