علوم وتقنية

إكسبريا Z3 هاتف جديد من سوني


إكسبريا Z3 هاتف جديد من سوني
إكسبريا Z3 هاتف جديد من سوني

إكسبريا Z3 هاتف جديد من سوني

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا زد 3” Xperia Z3، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف عالية المواصفات، وذلك في مؤتمر خاص على هامش مشاركتها في مؤتمرIFA 2014 التقني بألمانيا.

وأوضحت سوني أن هاتفها الذكي “إكسبريا زد 3” يملك شاشةTRILUMINOS بقياس 5.2 بوصة تعمل بدقةFull HD وبكثافة بكسلات 424 بكسل لكل بوصة، والتي أكدت الشركة أنها أكثر الشاشات وضوحاً في العالم بالهواتف عالية المواصفات.

ويتميز الهاتف الجديد، الذي يأتي بهيكل من المعدن والزجاج، بأنه أكثر نحافة وأقل وزناً من الإصدار “إكسبريا زد 2” هذا، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية بالهاتف الذكي الجديد 20.7 ميغابكسل، وهي الكاميرا التي تتميز بزاوية التقاط واسعة، وتم دعمها بعدة أوضاع إلتقاط جديدة للصور والفيديو، إضافة إلى حساس متطور لتثبيت الصورة ومنع اللقطات المهتزة.


ويملك الهاتف “إكسبريا زد 3” ميزة الاتصال بجهاز الألعاب “بلاي ستيشن 4” عبر ميزةPS4 Remote Play، مما يمكن المستخدم من استخدام هاتفه كشاشة لجهاز الألعاب أو اللعب مباشرة باستخدام شاشة جهازه الذكي.

وتعتزم سوني طرح هاتفها الذكي الجديد في نسختين الأولى بسعة 16 جيغابايت والأخرى بسعة 32 جيغابايت.

يذكر أن سوني تنوي إطلاق الهاتف “إكسبريا زد 3″، الذي لن يختلف عن سابقيه بمقاومته للمياة والأتربه، خلال فترة قد تصل إلى شهر ونصف من الآن في الأسواق، بسعر قد يصل إلى 569 يورو عند طرحه في الأسواق الأوروبية.


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *