السلام عليكم إخواني متابعي مدونة عربي تك التقنية اليوم أقدم لكم مقالة جديدة مرتبطة بموقع الفيسبوك الذي كلنا اصبحنا مدمنين عليه ونعاني في الوقت نفسه من إزعاجه لنا المقالة تحمل عنوان: شرح طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة من المحادثات


يوماً بعد آخر يتحول الفيسبوك إلى موقع اساسي في حياتنا اليومية سواء على صعيد بناء الصداقات أو تطوير العمل. وبتنا نحتاجه في شتى أعمالنا ومهامنا سواء للتسلية والترفيه أو للعمل والتجارة.


مع هذا يأخذ الفيسبوك الكثير من وقتنا ويستهلك أكثر من الفائدة المرجوّة منه فيهدر طاقاتنا وأوقاتنا ويوقعنا في أزمات محرجة مع الكثير من الأصدقاء خصوصاً إذا كان عددهم لدينا كبير ولم يكن بوسعنا مع زحمة الأعمال أن نتواصل معهم جميعاً أو نردّ على رسائلهم وتنبيهاتهم.

كم مرة عاتبك أحدهم لأنه رآك أونلاين في فيسبوك ماسنجر وكلّمك وشاهد أنك قرأت رسالته ولكنك لم تردّ عليه ؟

Hide Seen On Facebook Chat
Hide Seen On Facebook Chat

حسناً قد لا يتفهم البعض فكرة انشغالك في أمور أهم من ثرثراته! لذلك نقدم لك الحل المتاح اليوم لإخفاء كلمة قراءة الرسالة في فايسبوك ماسنجر بحيث لا يظهر أنك قرأتها على الإطلاق.


قبل كل شيء عليك أن تعلم أن خيار إخفاء الظهور في فيسبوك أو حتى خيار إخفاء قراءة الرسائل غير موجود في فيسبوك وهو أمر مزعج حقاً ولا أعلم إذا ما كانت إدارة فيسبوك تخطط للسماح للمستخدم مستقبلاً بالتحكم بهذا الخيار لأن الكثير من المستخدمين منزعجون من عدم توفير هذه الخاصية

إزالة إشارة قراءة الرسالة من فيسبوك
إزالة إشارة قراءة الرسالة من فيسبوك

نبدأ مع شرح طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة من المحادثات لمستخدمي متصفح فايرفوكس على الكومبيوتر

هنا سأقدم لك عدة إضافات متاحة ضمن إضافات موزيلا فايرفوكس الرسمية والتي تقوم بالمطلوب بنجاح.

كل ما عليك فعله هو الضغط على add to Firefox وستجدها تعمل بلا مشاكل.

الإضافة الأولى FB master وتعني بالعربية سيد الفيسبوك (الإضافة ما زالت تجريبية ولم تصدر بشكل نهائي).

FB master
FB master

تسمح لك بحجب المعلومات التالية عن أصدقائك:

  • إخفاء ظهورك أونلاين
  • إخفاء قراءة أو عدم قراءة الرسائل
  • إخفاء “يكتب رسالة” من الماسنجر

الإضافة الثانية Message Seen Disable for Facebook وتعني بالعربية تعطيل مؤشر قراءة الرسالة في الفيسبوك ويعني هذا أنه عندما يرسل أحدهم رسالة إليك فلن يظهر أمامه ما إذا كنت قرأتها أم لم تقرأها بعد (وهو أمر رائع 🙂 )

وللعلم فأنت ستبقى تشاهد ما إذا كان أصدقاؤك قرأوا رسائلك أم لا، فقط هم من سيكونون غير قادرين على معرفة وضع رسائلهم عندك !

الإضافة الثالثة Unseen تقوم بنفس عمل الاضافة الثانية فتعطل إرسال مؤشر “تمت قراءة الرسالة” إلى مرسلها وبالتالي لن يعلم مراسلوك إن قرأت رسائلهم أم لا.

لا تنس أن بعض الاضافات تتطلب إعادة تشغيل المتصفح (ريستارت) لتظهر أمامك أو لتعمل بشكل سليم .

الآن نتابع مع شرح طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة من المحادثات لمستخدمي متصفح جوجل كروم على الكومبيوتر

سنستعمل الاضافة الثالثة التي تم ذكرها أعلاه لكن هذه المرة للجوجل كروم وستجدها موجودة تحت اسم Unseen يمكنك إضافتها للمتصفح بضغطة زر.

unsen
unsen

شاهد كيف يمكنك تنصيب الاضافة على متصفح جوجل كروم بسهولة وبنقرة واحدة 🙂

شرح تنصيب إضافة unsen
شرح تنصيب إضافة unsen

هناك إضافات أخرى تقوم بنفس العملية منها إضافة Facebook™ Chat Privacy التي تقوم أيضاً بإخفاء كلمة SEEN و كلمة Typing من أمام محادثاتك في دردشة فيسبوك

Facebook™ Chat Privacy
Facebook™ Chat Privacy

ثالثاً وأخيراً سنشرح لك كيف يمكنك إخفاء علامة قراءة الرسالة في دردشات ماسنجر فايسبوك على هاتفك الذكي !

سنعتمد على الاشتراك بتطبيق مشابه لما تقوم به الاضافات المذكورة أعلاه وبذلك تضمن إخفاء “قراءة الرسالة” من محادثاتك مع الأصدقاء. هذا التطبيق يحمل هو أيضاً إسم unseen app بمجرد الضغط على الرابط ستتوجه إلى حسابك في فيسبوك وستقوم بالاشتراك بالتطبيق الذي سيتيح أمامك إمكانية مشاهدة الرسائل الواردة إليك دون أن تظهر كلمة seen أمام المرسلين.

unseen-app
unseen-app

إضغط على Log in وسيتم نقلك إلى صفحة السماح للتطبيق بالعمل على حسابك.

لا تقلق هذا أمر طبيعي، ويتوجب عليك الضغط على أيقونة Continue كما ترى في الصورة

شرح تطبيق unseen app
شرح تطبيق unseen app

وهذا كل شيء، سيعمل التطبيق من الآن فصاعداً بدون أي مشاكل 🙂

هذا كل ما لدينا في عربي تك حول طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة من المحادثات .

أخوكم محمد عيد

Save

Save


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *