سيارات وطائرات

أفضل الأماكن لشراء السيارات الجديدة

لم يعد امتلاك السيارة أحد أوجه الرفاهية – كما كانت من قبل- بل أصبحت الآن إحدى ضروريات الحياة اليومية ، لذلك عندما ترغب في شراء سيارة جديدة ، بالتأكيد سيدور في ذهنك العديد من التساؤلات حول أفضل مكان يمكن شراء منه هذه السيارة ؟ كيف يمكنني أن أصل الى أفضل الأسعار؟  ما هي ايجابيات وسلبيات اماكن بيع السيارات الجديدة ؟

إذا كنت ترغب في الحصول على اجابات لهذه التساؤلات، فربما انت بحاجة الى قراءة السطور التالية، حيث سنتناول أفضل الأماكن لشراء السيارات الجديدة وايجابيات وسلبيات كلاً منهما ، في النهاية أنت صاحب القرار

أولاً:  في حال الشراء من الوكيل المعتمد للسيارة :  عادة ما يكون الوكيل المعتمد للسيارة التي ترغب في شرائها هو الافضل على الاطلاق سواء كان من حيث الاسعار وتوافر أحدث الفئات, هذا بالاضافة الى تحديد نسب الفوائد التي سيتم اضافتها على مبلغ السيارة في حال الرغبة في التقسيط .

إيجابيات الوكيل المعتمد : عادة ما يوفر الوكيل المعتمد لعملائه افضل خدمات الصيانة والضمان على كافة قطع السيارة. في حال تعرض السيارة لاي أعطال ، يمكن اصلاحها بصورة مجانية وفي وقت سريع ، هناك العديد من الضوابط القانونية التي تحكم ذلك في العديد من الدول . كما يمكن إختيار جميع مواصفات سيارتك وألوانها الداخلية والخارجية ، هذا بالاضافة الى إمكانية طلب بعض المواصفات الخاصة لسيارتك مقابل مبلغ إضافي من المال .

إقرأ أيضاً:  عرض كيا كرنفال 2016 من وكالة الجبر

سلبيات الوكيل المعتمد :  الارتفاع النسبي لأسعار السيارات بالمقارنة ببعض الأماكن الأخرى. وخسارة مبلغ من سعر السيارة عند أعادة بيعها بالمقارنة بأسعار الشراء. والارتفاع النسبي لأسعار الصيانة .

ثانيا ً : شراء السيارات من المعارض : عادة ما يلجأ البعض الى شراء السيارات الجديدة من معارض السيارات المختلفة , والتي يمكن من خلالها الحصول على سيارات جديدة بأنواع كثيرة ومتعددة ، بأسعار أفضل من الوكيل المعتمد لهذه السيارة ، كما توفر هذه المعارض إمكانية  شراء السيارة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك.

إيجابيات شراء السيارات الجديدة من المعارض :
– الحصول على سعر أفضل من سعر الوكيل الرسمي لهذه السيارات .
– منح مالك السيارة الجديدة وثيقة ضمان.

سلبيات شراء السيارات الجديدة من المعارض :
عادة ما تمنح أغلب المعارض هذا الضمان على المحرك وناقل الحركة فقط  ولا يوجد صيانة دورية على السيارة .

إقرأ أيضاً:  صور: أفضل مشاهد المطارات من نافذة الطائرة لعام 2016

كما أن هذه المعارض لا تتيح للمشتري امكانية اجراء صيانة للسيارة من خلال المعرض ويجبر المشتري على القيام بأعمال الصيانة الخاصة بسيارته في إحدى الورش الخارجية, كما انه لا ينصح بالتعامل مع المعارض الخارجية لكل من لا يعرف مواعيد تغيير زيوت المحرك و ناقل الحركة و فلاتر الهواء وغيرها ، لان ذلك سيسبب له العديد المتاعب.

هذا بالاضافة الى أن أغلب هذه المعارض لا تتيح للمشتري امكانية إختيار الألوان الداخلية والخارجية التي يريدها, يكون مقيد بعدد من الخيارات المحدودة.

ثالثا: الإستيراد من الخارج
في حال ان المشتري لم يعجبه أسعار الوكالة أو المعارض ، فربما يلجأ إلى الحل الاخير وهو الإستيراد من الخارج, وذلك من اجل الحصول على أسعار ومواصفات مميزة

إيجابيات استيراد السيارات من الخارج :
– الحصول على أسعار اقل من الوكالة أو المعارض.
– تتمتع السيارات التي يتم استيرادها من الخارج بالعديد من المواصفات الأكثر فخامة ورفاهية من السيارات الأخرى الخليجية بشكل عام.

سلبيات استيراد السيارات من الخارج :
– في حال استيراد السيارات من الخارج ، يكون المشتري اكثر عرضه الى عمليات غش والنصب مثل بيعها مصدومة على أنها جديدة ( فابريكا )

إقرأ أيضاً:  ساعة “آبل” الذكية الجديدة Apple Watch

من أبرز عيوب السيارات المستوردة انها لا تستطيع تحمل الحرارة المرتفعة في دول الخليج مما ينتج عنه ارتفاع مؤشر الحرارة باستمرار، الامر الذي يعرض السيارة الى العديد من الاضرار الجسيمة, ولتفادي ذلك يجب على المشتري إختيار بلد توجد بها حرارة مرتفعة ليتأكد من قدرة تحمّلها.

– لا يتوافر لهذه السيارة أي نوع من أنواع الضمان ، لذلك فيرغم المشتري على القيام بأعمال الصيانة في الورش الخارجية
– لم يتمكن المشتري إختيار الألوان الداخلية والخارجية التي يريدها بالسيارة , ويصبح مقيداً بالسلعة المعروضة فقط.

أكتب تعليقك ورأيك