القرصنة الالكترونية
علوم وتقنية

أشهر الفيروسات في العالم.. تعرف عليها قبل فوات الأوان



القرصنة الالكترونية
القرصنة الالكترونية

تتطور التكنولوجيا يوماً بعد الآخر، مقدمة للبشر كل ما يبحثون عنه من حلول وسرعة وراحة وتوفير للوقت، ولكن من جهة أخرى، هناك مخاطر ما زالنا نعاني منها، مثل الفيروسات التي قد تتسبب في انهيار نظام التشغيل بالكامل والتخلص من كل بياناتك الشخصية.




Melissa

فيروس يستهدف ملفات “مايكروسوفت أوفيس” وينتشر بسرعة كبيرة جداً من خلال وصوله إلى جهازك عن طريق رسائل بريد إلكتروني مزعجة، سبّب العديد من المشكلات لملايين المستخدمين وتم اعتقال “سميث” المطور الرئيسي للفيروس بعد فترة قصيرة من انتشار الفيروس.




I LOVE YOU



فيروس آخر من اختراع اثنين من الفلبين، تسبب في تعريض البشر لخسائر بملايين الدولارات وتلف الكثير من أجهزة الكمبيوتر، ينتشر الفيروس مكن خلال رسائل البريد الإلكتروني وبرنامج Visual Basic، وانتشر الفيروس بسرعة كبيرة بسبب أن أغلب البشر قاموا بفتح رسائل البريد الإلكتروني دون معرفة مسبقة بوجوده.

The Klez

فيروس آخر ينتشر بسرعة كبيرة بسبب البريد الإلكتروني، وبسبب ثغرة فادحة أهملتها شركة “مايكروسوفت” في متصفح “إنترنت إكسبلورر”، يتطور الفيروس بمرور الوقت ليبحث بنفسه عن اتصال الإنترنت ويقوم بتطوير نفسه ومهاجمة أكثر من تطبيق وأكثر من ثغرة في نظام التشغيل في نفس الوقت.

Code Red and Code Red II

يعتبر من أخطر الفيروسات في العالم نظراً لأنه يهاجم خوادم شركة مايكروسوفت مباشرة، الفيروس من تطوير فريق من القراصنة الصينين ويستخدم مواقع الويب للانتشار بسرعة كبيرة.

Nimda

في خلال 22 دقيقة فقط، انتشر Nimda في جميع أنحاء العالم متسبباً في خسائر فادحة تخطت حاجز 600  مليون دولار لكبرى الشركات والمؤسسات المالية، حيث استخدام البريد الإلكتروني وعناوين الأماكن الشهيرة المحفوظة مسبقاً للتواجد على الشبكة العنكبوتية بكثافة.



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *